أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

 السمبوسة هي واحدة من العديد من الأطباق الجانبية التي يمكن تناولها في أي مناسبة أو احتفال. يمكن حشوها بحشوات مختلفة مثل خلطة الجبن أو الخضار أو اللحم المفروم ،ولكل منها مذاقها الخاص الذي يميزها. اصنعها بنفسك الآن بدلًا من شرائها جاهزة من المتاجر.


طريقة قلي السمبوسة بدون ما تمتص زيت

  1. أثناء قلي السمبوسة يجب أن يكون الزيت ساخنًا ووفيرًا للحصول على اللون الذهبي بسرعة. لن "يحرق" الزيت الذي لا يحتوي على الكثير من الدهون بسرعة ،لذا يجب أن تكون درجة حرارة الزيت مرتفعة جدًا.
  2. يجب خياطة حواف السمبوسة لإغلاقها قبل قليها ،لأن فتحة الفتحات تتسبب في سكب الحشوة ،وبالتالي يدخل معظم الزيت إليها.
  3. لا تلف شريحتين من السمبوسة ،لأن ذلك يتطلب كمية كبيرة من الزيت لقليها وتصبح مقرمشة.
  4. يمكن غمر السمبوسة في الحليب البارد حتى لا تمتص الكثير من الزيت وتصبح مقرمشة من الخارج ومقرمشة من الداخل.
  5. يمكننا خبز السمبوسة في الفرن لمدة 15 دقيقة ،وتعتبر هذه الطريقة صحية ولا تحتوي على نسبة دهون.
  6. يجب دهن الحليب والزيت على جانبي كل سمبوسة. توضع السمبوسة على صينية خبز ،ثم تدهن بالحليب والزيت على الجانبين ،وتُخبز في الفرن حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً. تخدم.

كيفية صنع السمبوسة بدون امتصاص الزيت ؛

المكونات:

  • رقائق سمبوسك.
  • ملعقة من الدقيق.
  • 2 ملعقة من الماء.
  • زيت للقلي.
  • ربع كوب حليب.
  • حشوة على حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

  1. نلف السمبوسة حول أصابعنا ،ثم نضعها على سطح مستوٍ ونستخدم إصبعك أو عود أسنان في رمحها. نحب أن نملأ السمبوسة باللحم المفروم أو الجبن أو الخضار.
  2. ثم تُلف العجينة وتُقطع إلى أشكال ،ثم تُقلى مع كعكة على شكل مثلث على كلا الجانبين. في وعاء آخر نضيف الدقيق إلى الماء ونخلط جيداً من أجل غلق العجين جيداً حتى يخرج الحشو أثناء القلي.
  3. ختم الأطراف باستخدام الدقيق والماء. اغمس السمبوسة واحدة تلو الأخرى في الحليب ثم اقليها في الزيت الساخن. تأكد من عدم شرب الحليب حتى يتحول إلى عجينة.
  4. يجب أن يمر الحليب من الخارج فقط. عند الانتهاء من ذلك ،يجب أن يتحول الزيت إلى اللون الأحمر ثم يتحول إلى اللون الذهبي ،وبمجرد توقفه عن التسخين ،يجب وضعه على المنشفة.
  5. لأن زيت الزيتون يُستخرج بدون حرارة ،فإنه يحتفظ بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة في الزيتون. لإزالة الزيت الزائد ،اخلطي كوبًا من زيت الزيتون وربع كوب من الماء ونصف ملعقة صغيرة من صابون الأطباق السائل. اغمس المناشف الورقية في الخليط ،ثم امسح الزيت من الأوراق. إذا كانت لا تزال مبللة ،اتركها تجف قبل ترتيبها. ضعيها في طبق التقديم وزيّنيها برشّ البقدونس.

سر نجاح السمبوسة

  • للحصول على سمبوسة مقرمشة ،يجب أن نقليها في زيت ساخن وفير ،وعندما تخرج من النار ،نضعها على مناشف المطبخ ،وبمجرد أن تجف ،تصبح مقرمشة.
  • يمكنك طهي الأوراق في فرن ساخن لمدة 15 دقيقة حتى تصبح حمراء.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-