القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المشاركات

شابة تنتمي إلى أسرة فقيرة، تصطدم بواقع مغاير عند دخولها الحياة الجامعية، فتتورط بعلاقة حب مع شاب من أسرة ثرية، والثمن كذبة بيضاء تقلب حياتها وحياة من حولها ضمن الدراما العراقية "طيبة" من تأليف محمد حنش، وإخراج إياد نحّاس، وبطولة هند نزار وتميم التميمي، ويعرض على "MBC العراق" في رمضان.

هي حكاية الفتاة طيبة التي حتمت عليها الظروف إعالة أسرتها، ولأنها متفوقة وطَموحة تتمكن من إقناع والدها الموافقة على دخولها الجامعة. هناك، تواجه طيبة عالمأ غريباً عنها، فتُخفي هويتها الحقيقية مدّعيةً أنها ابنة عائلة ثرية. ضمن هذه الأجواء تقع طيبة في حب عمّار، وهو ابن أسرة ثرية، ويعيشان قصة جميلة تعكّر صفوها المؤامرات والخوف من الحقيقة. هل يتمكن عمار من اكتشاف كذبها ومسامحتها؟ أم تكون للأقدار كلمة أخرى؟

مسلسل طيبة الحلقة 6 السادسة 

بدايةً توضح هند نزار أن هدفها لطالما كان الظهور ضمن أعمال تحمل رسائل مجتمعية، تصل إلى قلوب الناس، مُعربةً عن سعادتها بهذه البطولة بعد عملها في عدد من الأعمال المسرحية والدرامية والسينمائية، مُستذكرةً الممثل الكبير قاسم الملاك الذي بدأت مسيرتها الفنية معه. وحول دورها في مسلسل "طيبة"، تعتبر هند أن شخصية طيبة تمثّل نموذجاً موجوداً في الكثير من البيوت العراقية، وتضيف: "الشخصية استفزّتني في أكثر من مَشهد لدى قرائتي للنص، وذلك لأنها تعبّر عن معاناة الكثير من الفتيات العراقيات في المجتمع، فشعرتُ بضرورة نقل تلك المعاناة، والإضاءة على التمرّد الموجود عند بعضهن نتيجة الحرمان". وعن الشخصيات التي تواجهها طيبة في العمل، توضح هند: "لطيبة موقف وحكاية مع كل شخصية.. هناك من يكنّ لها الكره، وآخرون يحبونها، ضمن سلسلة من الأحداث التي يمتزج فيها الحب بالقسوة مع حضورٍ دائمٍ للحقد والغيرة". وختمت هند: "آمل أن أكون قد تمكنت من نقل صورة عن جوانب من معاناة الفتاة العراقية، وأن يحرّك العمل المياه الراكدة بشأن بعض القضايا الحسّاسة التي نسلّط الضوء عليها".

مسلسل طيبة الحلقة 6 السادسة كاملة HD

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات