القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المشاركات

كيف تطبخ الديك الرومي وتنال إستحسان ضوفك


 لماذا درجة الحرارة مهمة جدا

ملحوظة. F = درجات فهرنهايت و C = درجات مئوية

تعتبر درجة الحرارة أمرًا بالغ الأهمية في تحديد المدة التي يستغرقها طهي الديك الرومي ، نظرًا للحقيقة البسيطة المتمثلة في أن الطائر يجب أن يكون قد وصل إلى درجة حرارة موحدة لا تقل عن 165 فهرنهايت في جميع الأنحاء لتدمير البكتيريا الضارة. أنت لا تريد أن تصيب ضيوفك بالتسمم الغذائي!

الديك الرومي مصدر غذاء غريب الشكل! - جسم كبير مغطى بلحم سميك حول منطقة الثدي ، أرجل كبيرة مكونة من عضلات كثيفة وتجويف داخلي كبير. لهذا السبب ، ليس الأمر سهلاً مثل طهي مفصل واحد للقاء على سبيل المثال. يميل لحم الثدي إلى النضج بشكل أسرع بكثير من لحم الساق كثيفة العضلات ، لذلك هناك خطر الإفراط في طهي لحم الثدي أثناء انتظار لحم الساق لينضج جيدًا.

إن تحديد مدة طهي الديك الرومي ليس سؤالًا سهلًا للإجابة عليه نظرًا لوجود العديد من العوامل المتغيرة التي يجب مراعاتها.

نوع الفرن

مع الأفران التقليدية التي تعمل بالغاز أو الكهرباء (وليس الميكروويف والحمل الحراري والمشواة) يكون الجزء العلوي من الفرن هو المنطقة الأكثر سخونة. عادة ما يكون الجزء الأوسط من الفرن هو أبرد منطقة. عادةً ما يكون الجزء السفلي من الفرن أيضًا منطقة باردة في فرن غاز ، ولكن في فرن كهربائي يمكن أن تكون هذه المنطقة منطقة ساخنة. نظرًا لأن الديك الرومي سيبقى في نفس الوضع طوال دورة الطهي ، فسيؤثر ذلك على طول الوقت ومدى تساوي طهي الديك الرومي.

تعمل أفران الميكروويف على مبدأ مختلف تمامًا ولكن نظرًا لحجم الديك الرومي الأكبر مقارنة بالدجاج ، فقد لا تكون كبيرة بما يكفي لطهي الديك الرومي.

تعتبر الأفران ذات الحمل الحراري أكثر كفاءة من الأفران التقليدية لأن المروحة الداخلية تقوم بتوزيع الهواء الساخن في جميع أنحاء الطعام. يجب أن يتم طهي الديك الرومي المطبوخ في الفرن الحراري بشكل متساوٍ مع توفير 50٪ في الوقت.

تعتبر أفران المشواة أيضًا أكثر كفاءة من الأفران التقليدية لأن الطعام يتم تدويره باستمرار للسماح للحرارة بالاختراق بالتساوي.

حجم ووزن الديك الرومي

لا مفاجآت هنا ، لكن كلما كان الديك الرومي أكبر وأثقل ، زادت الفترة الزمنية للطهي! إذا كان الديك الرومي كبيرًا جدًا بحيث لا يتسع إلا للفرن ، ففكر بجدية في استخدام فرن أكبر أو شراء ديك رومي أصغر. والسبب في ذلك هو أنه لطهي الديك الرومي جيدًا ، يجب أن يكون هناك مساحة هوائية جيدة في جميع أنحاء الديك الرومي لتمكين الهواء الساخن من الدوران. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيكون من الصعب قياس أوقات الطهي والتأكد من الطهي المتساوي طوال الوقت.

ديك رومي طازج أو مجمد؟

يفضل الكثير من الناس طهي ديك رومي طازج حيث يقال إن الطعم أفضل من المجمد. يجب شراء الديك الرومي الطازج من يوم إلى يومين قبل الطهي وتخزينه في الثلاجة. عندما تكون جاهزًا للطهي ، أخرجها من الثلاجة واتركها تصل إلى درجة حرارة الغرفة.

يعتبر الديك الرومي المجمد أكثر ملاءمة لكثير من الناس ، ومع ذلك ، شريطة اتباع إجراء الذوبان الصحيح ، يجب أن يكون آمنًا ولذيذًا. يجب الحرص على اتباع تعليمات الموردين الخاصة بإذابة الجليد بشكل صحيح ، بما في ذلك تلك التي تنطبق على الحشو. الدليل العام لإذابة الديك الرومي المجمد المخزن في الثلاجة هو السماح لمدة 24 ساعة لكل 4-5 أرطال وزن (على سبيل المثال ، قد يستغرق الديك الرومي الذي يبلغ وزنه 14 رطلاً من 3 إلى 4 أيام لإذابه).

تحديد مدة طهي الديك الرومي

يقوم الطهاة المحترفون بطهي الديك الرومي في درجة حرارة تتراوح من 325 فهرنهايت إلى 350 فهرنهايت (170 درجة مئوية إلى 180 درجة مئوية).

كدليل ، إذا كنت تطبخ ديك رومي طازج بوزن 12 رطلاً أو مذابة مجمدة بدون حشو باستخدام فرن تقليدي يعمل عند درجة حرارة 325 فهرنهايت ، فإن وقت الطهي المحتمل سيكون 3 ساعات. عند وضع الحشوة داخل الديك الرومي ، سيستغرق الطهي وقتًا أطول قليلاً لذا يجب زيادة وقت الطهي. الرجوع إلى كتاب طبخ الديك الرومي الجيد للحصول على التعليمات الكاملة.

اختبار درجة الحرارة عند طهي الديك الرومي

الطريقة القديمة لاختبار وقت طهي الديك الرومي هي استخدام سيخ معدني نظيف. عندما ينتهي وقت الطهي التقريبي ، تأخذ الديك الرومي من الفرن وتثقب بعناية الجزء السميك من الساق بالسيخ. قم بإزالة السيخ واضغط على الساق لمعرفة ما إذا كانت العصائر قد نفدت دون أي أثر للون الوردي - إذا كانت العصائر صافية ، فيجب طهي الديك الرومي.

هناك طرق أكثر دقة متاحة باستخدام التكنولوجيا الحديثة ، وأكثر ملاءمة للطاهي الهواة أو المبتدئين:

استخدم مقياس حرارة الطعام مسبار درجة الحرارة المصمم ليتم إدخاله مباشرة في الديك الرومي أثناء عملية الطهي ، وفقًا لتعليمات الشركات المصنعة. يراقب هذا باستمرار درجة حرارة الطهي الداخلية بحيث يمكنك التأكد من تحقيق الحد الأدنى الصحيح لدرجة الحرارة.

استخدم مقياس حرارة (مصمم لغرض محدد) لتسجيل درجة الحرارة الداخلية للفرن الخاص بك وذلك للتحقق من دقة التحكم في درجة حرارة الأفران.

عندما ينضج الديك الرومي ويخرج من الفرن ، استخدم مقياس حرارة الطعام "قراءة فورية" للتحقق من درجة الحرارة الداخلية لأجزاء مختلفة من الديك الرومي ، على سبيل المثال الساقين ، الفخذ الداخلي ، الثدي ، حشو التجويف الداخلي. يجب ترك الديك الرومي للراحة لمدة 30 دقيقة تقريبًا بعد الطهي و

reaction:

تعليقات